‪ramesseum Rest House‬

‪ramesseum Rest House‬, الأقصر ‪Mortuary Temple of Rameses II‬ - الأقصر

بار
• المتوسطية
• الحانة
• مصرية
• استمتع بالجلوس

92/100
Give a rating

What's your favorite ‪ramesseum Rest House‬'s dish?

Ratings and reviews

92
/100
Based on 406 ratings and reviews
Updated

Ratings of ‪ramesseum Rest House‬

TA

Trip
Last update on 26/02/2020
4,5
20 Reviews
Google
Google
Last update on 27/02/2021
4,7
326 Reviews

Reviews

5
Mustafa Moaz
+5
معبد الرامسيوم اللي أمر ببناءه هو الملك رمسيس الثاني عشان يظهر مكانته بين الملوك وهو أكثر الملوك اللى اتبنت لهم معابد. بحيط بالمعبد سور ضخم من الطوب اللبن، طوله 270 مترا وعرضه 175 مترا ، و طول المعبد 180 مترا وعرضه 66 مترا. اتعرف فى اللغة المصرية القديمة بإسم "خنمت واست" بمعنى "المتحد مع واست" وأطلق عليه الأغريق اسم "ممنونيوم" ربما لتشابه تمثال رمسيس الثانى الضخم المقام بداخله بالبطل الاسطورى ممنون ابن تيثونس و كان بيحمل المعبد في العصور الفرعونية إسم "وسر ماعت رع" واللي كان بيتنطق "أوسى ما رع" أما حالياً فهو "معبد الرمسيوم" نسبة إلي رمسيس الثانى حيث خصصه لعبادة الإله آمون كانت تزين واجهته أربع ساريات للأعلام وقد نقش بالنص والصورة على واجهته الداخلية مناظر موقعة قادش الشهيرة و المعبد ده من المعابد الجنائزية اللي كانت بتتبني للأموات في مصر القديمه ، وبيضم المعبد تماثيل ضخمة للملك رمسيس التانى، ده غير النقوش اللي بتحكي طبيعة الحياة في الفترة دي، وتسجل الصور والنقوش اللي بتزين جدار المعبد وقائع معركة قادش الشهيرة اللى انتصر فيها الملك رمسيس التانى على الحيثيين وكيفية تخطيطه للحرب. و يعرف المعبد كمان بأنه قصر ملايين السنين، وسماه المؤرخ الاغريقي ريوروس خطأ قبر "أو سيماندياس" وهو تفسير اغريقى خاطئ لاسم رمسيس التانى القديم. ويعتبر المعبد من أجمل المعابد في مصر، فيتكون من بقايا طرق وأعمدة أوزيرية متكسرة وصرح ضخم تهاوى نصفه، وبدت سقوفه وقد صنعت من الطوب الآجر، والتي ترتفع في مستوى واحد مع سور المعبد. وتم اكتشاف بقايا مهمة من المعبد ترجع الي عصر الأسرتين الـ19 و20 الفرعونيتين تضم مجموعة من المطابخ العامة وأبنية للجزارة ومخازن ضخمة اضافة الي المدرسة اللي كانت مخصصة لتعليم أبناء العمال. عن طريق بعثة الآثار المصرية الفرنسية برئاسة كريستيان لبلان العاملة بمعبد الرامسيوم في منطقة البر الغربى بالأقصر
4
Sayed Helmy
+4
الرامسيوم هو المعبد الجنائزي للملك رمسيس الثاني من الأسرة 19 عصر فرعوني.. يوجد بالبر الغربي لمدينة الأقصر.. يحتوي المعبد على مناظر حربية و كذلك مناظر احتفالية لعصر الملك رمسيس الثاني.. كما يوجد بقايا تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني.. انصح بزيارته لكل زائري مدينة الأقصر.
5
عقيد أحمد أنور عيسي الهوارى
+5
رائع جدااا معبد ومخازن للقمح ومطابخ طهي الطعام وطريق يشبه طريق الكباش وإكتشاف مقبرة ملكية جديدة جارى العمل عليها
5
Wael Elshahed
+5
من أجمل معابد العالم وبجد كل مكان فيه له حكايه عظيمه.. كفايه انك تعرف قد ايه الفراعنه كانوا أعظم حضارة عرفتها البشرية
5
Mahmoud Ebaid Mostafa Mohamed
+5
يقع معبد الرمسيوم وهو المعبد الجنائزي للملك رمسيس الثاني، يوجد في الضفة الغربية من نهر النيل بمدينة الأقصر في حدود دائرة أملاك "آمون" ومعبده هذا أطلق عليه قدماء المصريين "قصر ملايين السنين" لـ "أوسر- ماعت رع ستب ان رع" وأطلق عليه الإغريق اسم "ممنونيوم" لتشابه تمثال رمسيس الثاني الضخم المقام بداخله بالبطل الأثيوبي الاسطوري "ممنون ابن تيثونس" ووثنة الفجر "إيوس"، ويحتمل ان ضخامة تماثيل كل من امنحوتب الثالث ورمسيس الثاني كانت هي السبب في اطلاق اسم "ممنون" على هذه التماثيل وخاصة ان معبد تخليد ذكرى رمسيس الثاني قد شيد في مكان غير بعيد من تمثالي ممنون وأعتقد الإغريق أيضًا ان هذا المعبد هو مقبرة الملك "أوزيمندياس"، وقد يكون هذا الاسم في اغلب الظن من تحريف اسم التتويج للملك رمسيس الثاني وهو "أوسر ماعت رع" والذي ربما كان ينطق "اوسي ما رع" اما الاسم الحالي وهو (معبد الرامسيوم) فهو اسم أطلقه عليه (جون فرانســـوا شامبوليون) نسبة الى رمسيس الثاني، وقد خصص هذا المعبد في المقام الأول لعبادة آمون. وقد امر الملك رمسيس الثاني بتشييد هذا المعبد، ان المعبد اصبح شبه مهدم الآن، إلا ان اطلاله تدل على ان من المقصود به ان يظهر عظمة ومكانة الملك رمسيس الثاني بين الملوك. ويحيط بالمعبد سور ضخم من الطوب أللبن، ولكن أغلب هذه المساحة مشغولة بالمخازن والمباني الثانوية، ومن المعروف ان جدران هذا المعبد لا توازي جدار السور لأن المعبد بني متشابها بمعبد سيتي الاول الصغير الملتصق به من جهة الشمال، و طول معبد الرامسيوم 180 مترًا، وعرضه 66 مترًا.
5
Ahmed Mansour
+5
معابد الفراعنة في القرنه البر الغربي يكفي انك تمشي وتشوف العظمه في إنشاء البلاد الفرعونيه
5
محمد عبدربه عبد السلام
+5
تحفه فنيه
4
اسلام النمر
+4
مكان جيد

Read the reviews on

TA

Trip
Google
Google

Info

Compare the best restaurants near ‪ramesseum Rest House‬

Our aggregate rating, “Sluurpometro”, is 92 based on 406 parameters and reviews

If you need to contact by phone, call the number +20 109 557 8160

MAKE A QUESTION

SUBMIT
1