‪zephere Sea Food‬

‪zephere Sea Food‬, الإسكندرية ‪29 Corniche El Max‬ - الإسكندرية

الأطعمة البحرية
• المتوسطية
• مصرية

87/100
Recommended by 8 people
Give a rating

What's your favorite ‪zephere Sea Food‬'s dish?

Ratings and reviews

87
/100
Based on 140 ratings and reviews
Updated

The menu of ‪zephere Sea Food‬ suggested by Sluurpy users

Ratings of ‪zephere Sea Food‬

TA

Trip
Last update on 26/02/2020
4,5
80 Reviews
Google
Google
Last update on 16/03/2021
4,2
4704 Reviews

Reviews

5
SHAWKY
+5
تأسس مطعم زفير بمنطقة المكس بالإسكندرية عام 1918 على يد الخواجة اليونانى "ديمترى" الذى نجح فى تقديم أشهر المأكولات البحرية لأهالى الإسكندرية والأجانب، أسسه على جزيرة وسط البحر لكى تكون المائدة فى عرض مياه البحر المتوسط، وأسماه "زفير" نسبة للكلمة اليونانية التى تعنى السعادة. يحتوى مطعم "زفير" على 4 قاعات ترى البحر مباشرة، منها القاعة الملكية التى تتسع لـ220 فردا، والتى افتتحت عام 1918 على التراث الكلاسيكى، كما يوجد قاعة القرش التى تطل على مياه البحر مباشرة عبر جميع نوافذها وقاعة تراث المكس، وهى تراث صيفى يقع وسط المياه بالإضافة إلى قاعة التراث الرئيسى التى تتسع لنحو 200 فرد. أغلق مطعم "زفير" لسنوات حتى اشتراه المهندس تامر الشرقاوى عام 1999، ليطور من أدائه بنفس التراث القديم ويُعيد للمطعم ذكرياته وإحياء التراث من جديد، ليدخل على المطعم الوصفات والأطباق الجديدة التى تجذب الزائر وتجبره للسفر خصيصا للإسكندرية لتناول أشهر المأكولات البحرية. ويقول المهندس تامر الشرقاوى إن مطعم زفير من أقدم مطاعم الأسماك بالإسكندرية والذى اشتراه من ملاكه عام 1999 وأدخل عليه أنواع طهى الأسماك الجديدة والأطباق المميزة التى أقبل عليها الزائرين بعد ذلك. وأضاف أنه من الأنواع المميزة فى زفير هو طاجن السوبيت والبطارخ والجمبرى المطهو فى الصدف البحرى، وسمك الموسى المشوى بالزبدة والسنجارى بطريقته المميزة والجمبرى المشوى على الفحم والمحشو بالجبنة والخضروات. وأشار إلى أنه تم افتتاح فرع بالساحل الشمالى وفرعين بدولة الكويت وفرع قريبا بالقاهرة لتمتد سلاسل محلات زفير من الإسكندرية للمحافظات والوطن العربى لنشر ثقافة الأكلات السكندرية الشهيرة. واستكمل أن هناك العديد من المشاهير الذين يترددون على المطعم أشهرهم العالم أحمد زويل الذى يتردد على المطعم فى فصل الصيف والفنان أشرف عبد الباقى وحمادة هلال والعديد من المشاهير والفنانين. ومن مميزات مطعم زفير أنك تستطيع أن تختار السمكة التى ستتناولها وتقدم لك ساخنة عبر منصة كبيرة تقوم باختيارها ليجهزها الشيف بالمطبخ وتختار طهيها بالطريقة التى تفضلها. وعن سر خلطات زفير دخل "اليوم السابع" المطبخ الخاص بالمطعم برفقة الشيف محمد الشاذلى الذى بدأت رحلة تعريفه واهتمامه بالأسماك منذ وصولها من البحر حتى يقدمها فريق العمل للزائر وتنال إعجابه. وقال الشيف محمد الشاذلى إن اختيار السمكة أهم عامل من عوامل نجاح "زفير"، حيث يتم اختيارها بعناية بواسطته لتكون طازجة وتتميز بخياشيم حمراء وعيون براقة ولامعة. وأضاف أنه يبدأ فريق العمل فى تنظيفها تحت إشراف شيفات متخصصين فى الخلى ويوجد أقسام مختلفة منها قسم خاص للشوى على الفحم وقسم للمقليات بالزيت بجميع أنواع الأسماك وقسم متخصص للسلطات وقسم الشوربة. وأشار إلى أن التخصصات فى مطبخ البحريات من العوامل المهمة لنجاح المطعم للحفاظ على نظافة المكان وخروج الأسماك بالطريقة الصحيحة التى تجذب نظر الزائر ويستمتع بمذاقها، الذى يظل يتذكره كل ما يسترجع ذكرياته للإسكندرية. وبمجرد انتهاء تناولك وجبة الأسماك الشهية لا تتوقف تجربة زفير عند هذه المرحلة لكن تناول أنواعاً مختلفة من الحلويات والأيس كريم على الجريل الذى بدأ فى انتشاره وتردد عدد كبير من المواطنين عليه خصيصاً، كما يوجد منطقة مخصصة للأطفال لكى تستمتع الأسرة بمشاهدة البحر حتى الغروب.
5
Amir El senousy
+5
دا مكان من الاماكن القليلة في مصر اللي فوق مستوى التقييم الاكل كله صابح.. الشيفات رائعين ومبدعين.. الخدمه ممتازه حتى في الزحمه.. المكان يلبي احتياجات الجميع سواء كبار او اطفال والقعدة على البحر ممكن تنسيك الدنيا.. الاسعار في المتناول بالمقارنة مع الاماكن اللي في نفس المستوى يعني مش رخيص ومش غالي.
5
khaled elkholy
+5
مطعم الزفير للماكولات البحرية يقع علي البحر مباشرة في منطقة المكس. يوجد مختلف انواع الاسماك البحرية والجمبري والكابوريا والجندوفلي. بيعمل طاجن بيض سبيط مع بطارخ وجمبري في ودعه طبيعيه وبيغطيهم بجبنه موتزريلا وبيدخل الفرن وده طبق مميز جدا. الجمبري في منه مشوي علي سيخ خشب وفي بيتعمل فراشة بالزبدة. السلاطات متنوعه مثل طحينه وبابا غنوج وتوميه وسلاطه خضراء وجبنه قديمة مش. العيش بيجيي طازة وسخن. القعدة علي البحر مباشرة ممتعه مع سماع صوت الامواج ولكن لون البحر مش ازرق اعتقد لقرب المكان من الميناء. علي مدخل الطعم يوجد بيع للعسلية بتاعه زمان طازة. المكان نظيف والقعدة حلوة خاصه لما يكون الجو جميل.
5
Moneer Alnahari
+5
اكل لذيذ وخدمة ممتازه والف شكر للشيف اسامه
5
محمد بن عبدالعزيز
+5
المطعم فيه جلسات رايقة على البحر ينزل على الطاوله سلطات ، تحسب بالنفر كل شخص 16 جنيه سمك الدينس مشوي 👍👍 الربيان 👍 الشوربه عاااااديه مره ما انصح بها واخر شي شاهي مع الاجواء الجميله العاملين في المطعم محترمين ولا يوجع راسك الاخ محمد سمير 👍
4
Mohamed Shady
+4
Good option Tasty But you need to confirm how you want to eat the items الخلطات حلوه جدا السبيط المقلى خطير
4
Barjas Al-Dossary
+4
افضل مكان للاكل البحري الممتاز في الاسكندرية انصح فيه بقوه 👍🏼 It is really great place to eat great taste seafood in Alexandria Highly recommended

Description

Read the reviews on

TA

Trip
Google
Google

Info

Compare the best restaurants near ‪zephere Sea Food‬

Our aggregate rating, “Sluurpometro”, is 87 based on 140 parameters and reviews

If you need to contact by phone, call the number +20 3 4403250

MAKE A QUESTION

SUBMIT
1